قسم الخدج

قسم مرضى الخدج

يعتبر قسم الخداج من الأقسام المهمة والرئيسية في المستشفى التخصصي حيث يقدم الرعاية والعناية الطبية والتمريضية للمواليد و المرضى الخدج الذين يدخلون هذا القسم.

يتكون قسم الخداج من:

قسم المواليد

وهو القسم الذي يتم فيه استقبال المواليد الجدد من خلال كادر طبي ذوات كفاءة عالية حيث يتم عمل إنعاش للمواليد الجدد في قسم الولادة ويقوم التمريض بتقديم العناية التمريضية الشاملة وتغطية احتياجات المواليد الجدد.

قسم الخداج
يتكون من وحدتين

وحدة : Inpatient

حيث يتم استقبال مرضى الخداج الذين تم إنعاشهم في غرفة الولادة ووضعهم الصحي بحاجة إلى المتابعة والعلاج في قسم الخداج ،حيث يتم تقديم رعاية طبية تمريضية شاملة من قبل كفاءات عالية ويتم تغطية الأطفال الخداج بوضعهم على أجهزة التنفس الاصطناعي وإعطاء دواء Survanta للمرضى الخدج لمساعدة الخديج على التنفس وعمل جميع الإجراءات اللازمة لتغطية احتياجات المرضى وتشمل الحالات التي يتم استقبالها ( المواليد من اقل من 30 أسبوع عمر رحمي ، مرضى الاصفرار، مرضى التشوهات الخلقية والحالات الجراحية… الخ).

وحدة : Out patient

حيث يتم استقبال المرضى من خارج المستشفى أو من خارج البلاد ويتم تقديم رعاية طبية تمريضية شاملة من مختلف الحالات حيث يتم في وحدة الخداج تقديم التثقيف الصحي الشامل للأمهات حيث يتم تثقيفهم عن الرضاعة الطبيعية, ويتوفر غرفة خاصة للرضاعة حيث يتم توزيع كتيبات الرضاعة الطبيعية للامهات.

يحتوي قسم الخداج
على أجهزة قيمة وممتازة
من أجل العناية بالمرضى :

أهداف وحدة الخداج تتمثل بـ