شعبة الطوارئ

عيادة الرعاية العاجلة

يعتبر المستشفى الرائد في افتتاح وتشغيل وحدة الطوارئ بكادر طبي وتمريضي متخصص لتقديم الخدمات الطبية الطارئة على مدار الساعة، وتعد شعبة الطوارئ في المستشفى اول الاقسام الطبية التي تم تشغيلها في مطلع عام 2017، ناهيك عن اهمية هذه الشعبة وحيويتها في المستشفى.

تتكون الشعبة من المرافق التالي:

1. صالة استقبال المرضى.
2. غرفة التصنيف الطبي.
3. ردهة رقود المرضى. (تحوتي على 9 أسرة).

4. غرفة الانعاش.
5. صالة العمليات الصغرى.

تضاف الى هذه المرافق خدمة الاسعاف الفوري وعلى مدار الساعة. يتم فحص المريض وقياس الفعاليات الحيوية في غرفة التصنيف الطبي بواسطة ممرض جامعي، بعد دخوله الطوارئ وفتح ملف طبي له. ثم يتوجه المريض الى ردهة رقود المرضى للفحص والعلاج بواسطة طبيب اختصاص ليتم تقديم العلاج المناسب حسب تشخيص الطبيب.
في اكثر الحالات، تستوجب حالة المريض الصحية متابعة وتحقيق طبي مفصل وذلك من خلال اخضاع المريض لفحوصات التصوير الشعاعي كالسونار والمفراس الحلزوني والرنين المغناطيسي والاشعة بالإضافة الى التحاليل المختبرية، لحين استقرار الحالة المرضية لدى المريض بترخيصه لخارج المستشفى او ادخاله الى ردهات المستشفى كالإنعاش القلبي او ردهات الباطنية او العمليات الجراحية.
تعّد هذه العيادة من العيادات المتميزة على مستوى البلد اذ تقدم الخدمات المذكورة بمستوى المعايير الدولية مع سرعة استجابة عالية وبأحدث التقنيات الطبية والبروتوكولات المتبعة عالميا.