انقاذ حياة طفلة بعمر الورد تعرضت لنقص الأكسجين وتوقف القلب….

Share on twitter
Share on facebook

استقبل قسم العناية المركزة في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري حالة طارئة لطفلة بعمر عشرة اعوام تعرضت لنقص حاد في الأكسجين وتوقف القلب.
ذكر الدكتور حسين الحاج محمد علي مدير القسم ” وصلتنا الطفلة وهي في حالة طارئة تعاني من ارتفاع ضغط الشرايين الرئوية المزمن الذي ادى الى التهابات حادة ومزمنة تسببت في عسر التنفس الحاد اضافة الى تسمم الدم الجرثومي الذي أدى الى صدمة وعائية حادة ومن ثم توقف التنفس وهبوط حاد في نسبة الاوكسجين الذي ادى الى توقف القلب”.
واضاف الحاج ” على الفور تم إجراء الانعاش القلبي الرئوي الفوري (CPR) ووضع انبوب الرغامي ووصله بجهاز التنفس الاصطناعي”.
وفي الايام اللاحقة من فترة رقود الطفلة داخل قسم العناية المركزة تم متابعتها من قبل اخصائي طب الاطفال الدكتور حيدر عادل والدكتور حسين الحاج محمد علي اختصاص أقدم تخدير و عناية مركزة ونخبة كفوءة من الاطباء المقيمين والتمريضيين ومساعدي التخدير حيث تم ملاحظة تحسن كبير في الوضع التنفسي للطفلة.
وتم فصلها من جهاز التنفس الاصطناعي بعد إخراج انبوب الرغامي ومن ثم تقليل جرعات الادوية المحفزة للضغط من خلال أجهزة الضخ الوريدي التي كانت تعطى بسبب الصدمة الوعائية الحادة الناتجة عن تسمم الدم الجرثومي وصولا الى فصل هذه الادوية نتيجة استقرار ضغط الدم للطفلة تم إخراج الطفلة الى الردهة لمتابعة واستكمال العلاج وهي الان تتمتع بصحة جيدة والحمد لله .

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments