قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة الكادر الطبي ينقذ حياة طفل تعرض لحادث سير

Share on twitter
Share on facebook

استقبل مستشفى الامام الحجة (عج) حالة لطفل من محافظة النجف الاشرف تعرض لحادث سيارة وكان يعاني من فقدان الوعي مع تنفس غير المنتظم وتذبذب نسبة الاوكسجين وكانت حالته غاية في الخطورة.

تم اجراء الفحوصات الشعاعية المقطعية للمريض للدماغ والصدر وتبين وجود ارتجاج للدماغ مع انهيار كامل للرئة اليسرى (left lung total collapse) وانتفاخ متزايد للرئة اليمنى وبدون استرواح صدري مما ادى الى انسحاب القلب الى الجهة المنهارة من الرئة.

أدخل المريض الى العناية المركزة ووضع على جهاز التنفس الإصطناعي مع السيطرة على ضغط الهواء الداخل للرئتين تجنبا لحدوث حالة استرواح صدري للرئة السليمة. وعلى مدى خمسة ايام من العلاج الدوائي والعلاج التنفسي الطبيعي للصدر والعلاج الطبيعي التنفسي وسحب السوائل المتكرر للقصبة الهوائية تم إرجاع الرئة اليسرى للعمل مجددا.وبعد استعادة وعي الطفل تم فصله من جهاز التنفس الاصطناعي واعتماده على التنفس الذاتي ليتم إخراجه متحسنا الى الردهة لمتابعة واستكمال العلاج وقد غمرت الفرحة والدي الطفل عند سماعهما خبر عودة الحياة والوعي لولدهما وابدو امتنانهم للأطباء والكوادر وادارة المستشفى بهذا الانجاز الرائع.

علما ان متابعة حالة الطفل كانت باشراف كل من الدكتور علي عامر الشافعي اختصاص جراحة الجملة العصبية و الدكتور حسين الحاج محمد علي اختصاص تخدير وعناية مركزة ورئيس قسم العناية المركزة في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الارقام التالية:07817278886 – 07728222230

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments