في محاضرة علمية: مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري يحذّر من الرضاعة الصناعية و “اللهايات” ويكشف الأسباب

Share on twitter
Share on facebook

حذر مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري من مخاطر الرضاعة الصناعية و”اللهايات” على الأطفال لما تسببه من أمراض الإسهال والنزلات المعوية والتلوّث الدائم، فيما حدد أهم فوائد الرضاعة الطبيعية للأم وللطفل.

جاء ذلك خلال محاضرة علمية ألقاها الدكتور محمد عبد الرضا أبو طحين الاستشاري العالمي في الرضاعة الطبيعية، ومسؤول استشارية الرضاعة الطبيعية في مستشفى كربلاء التعليمي للأطفال.وألقيت المحاضرة تحت عنوان (حليب الأم هو الغذاء الروحي والمادي.. الرضاعة تكمل أمومة الأم) وذلك على قاعة مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري وبحضور عدد من المختصّين والمهتمين.

وفي التفاصيل، افتتح الدكتور أبو طحين المحاضرة بعبارة أن “حليب الأم هو الغذاء الروحي والمادي”، وتطرّق إلى “أهمية حليب الأم للأطفال الرضع وبالذات في الساعة الأولى من حياة الطفل الرضيع”.

وبيّن أن “أهمية حليب الأم للجنين لما يحتويه من عناصر غذائية بالكميات والنوعيات المناسبة لنمو الطفل وتطوير دماغه”.

وتطرّق الدكتور إلى “فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأم ومولودها منها الارتباط العاطفي بين الأم وطفلها ونمو الأطفال وهم أصحاء جسدياً وعقلياً وانخفاض أمراض ووفيات الأطفال والأمهات وغيرها من الأمور المهمة”.

كما حذر الطبيب من “إعطاء الطفل الحليب الاصطناعي والملهية لما تسببه من مخاطر في حياة الطفل ومنها الإسهال والنزلات المعوية والتلوث الدائم وعدوى متكررة وغيرها من الأمراض”.

وشدد الدكتور على “ضرورة إرضاع الطفل حليب أمه منذ الساعة الأولى من الولادة مع شرح وضعيات الطفل بالشكل الصحيح لأخذ الحليب بالشكل الصحيح”.

وفي ختام المحاضرة، أجاب الدكتور على أسئلة الحاضرين، ثم تسليمه شهادة تقديرية من قبل المستشار الطبي الدكتور مهدي عبد الصاحب.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Newest
Oldest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
قيس عبد الرسول الخفاجي
قيس عبد الرسول الخفاجي
8 شهور

بارك الله فيكم لاختياركم موضوع بالغ الاهمية ويعتبر الإساس في سلامة نمو الأطفال واكتسابهم مناعة قوية ضد الامراض الخطرة ، ونعم الاختيار ايضا للطبيب المبدع الدكتور محمد ابو طحين الذي له من الخبرة والعلم مايغني في مجال الرضاعة الطبيعية ، كل التوفيق لكم