فريق طبي ينجح في انقاذ حياة سيدة ستينية تعرضت لنزيف دماغي حاد …

Share on twitter
Share on facebook

نجح فريق طبي متخصص بقسم العناية المركزة في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري من انقاذ حياة سيدة ستينية تعرضت لنزيف دماغي حاد وذكر مدير قسم العناية الدكتور حسين الحاج محمد علي ” أدخلت المريضة الى الطوارئ الساعة الثانية بعد منتصف الليل بمستوى وعي ٤ من اصل ١٥ على مقياس كلاسكو. اضافة الى تدني نسبة الاوكسجين بسبب استنشاق المواد الراجعة من المعدة الى البلعوم ومن ثم القصبة الهوائية وعلى الفور تم تشخيص الحالة بعد اجراء الفحص المقطعي للدماغ الذي بين وجود نزف دماغي كبير الحجم نسبيا داخل تجاويف الدماغ.


وتم إجراء عملية طارئة فوق الكبرى بإشراف الدكتور حازم موجد اختصاص جراحة الجملة العصبية” واضاف ” أخرجت المريضة من العمليات بعد نجاح العملية الجراحية الى قسم العناية المركزة وعلى التنفس الاصطناعي عن طريق انبوب الرغامي حيث تم إجراء جميع التحاليل والفحوصات الضرورية لحالة المريضة وتم إجراء اللازم من ناحية اعطاء العلاج والتقليب والتغذية والعلاج الطبيعي.
بعد اربعة ايام من دخول المريضة للعناية المركزة لوحظ وجود انسداد جزئي للقصيبات الهوائية لرئة المريضة وذلك نتيجة لاستنشاق المواد الراجعة من المعدة في اليوم الاول من دخول المريضة الى المستشفى وتم إجراء ناظور القصبات المرن بإشراف الدكتور قاسم العزاوي اختصاص دقيق في الامراض الصدرية لفتح هذه الانسدادات.


وبعد سبعة ايام من دخول المريضة العناية المركزة لوحظ وجود خثرة صغيرة في الطرف الاسفل الايسر وتم إجراء قسطرة الوريد الاجوف السفلي ووضع فلتر دموي داخله لحماية القلب و والدماغ والدورة الدموية الرئوية من اي خثرات دموية هاجرة.
” وعلى مدى فترة رقود المريضة داخل قسم العناية المركزة التي امتدت الى ٢١ يوم تم ملاحظة تطور وتحسن ملحوظ في نسبة الوعي للمريضة من نسبة وعي ٤ على مقياس كلاسكو الى نسبة وعي ١٤ من اصل ١٥ حيث تم إخراج انبوب الرغامي للمريضة وفصلها من جهاز التنفس الاصطناعي لتعتمد المريضة كليا على التنفس الذاتي لها وبنسبة اوكسجين جيدة جدا ليتم بعدها اخراج المريضة متحسنة الى البيت بعد توصيف العلاج الملائم لها.


للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الارقام التالية:07817278886 – 07728222230
العنوان: كربلاء/ حي المدراء/ شارع الرسول ص
زورونا على موقعنا الالكتروني https://karbalahospital.org/
قناتنا على التلكرام https://t.me/imamalhujjah
موقعنا على الانستغرام Imam Al-Hujjah Hospital
تويتر https://twitter.com/IHH_karbala

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments