فريق طبي في مستشفانا ينهي معاناة رجل ستيني مع “حصاة كلوية” بعد إجراء عملية معقّدة

Share on twitter
Share on facebook

أجرى فريق طبي متخصص في مستشفى الإمام الحجة الخيري في كربلاء المقدسة، عملية جراحية معقدة لاستخراج حصاة في كلية مريض يبلغ من العمر 60 عاماً جاء من محافظة واسط.
وقال الدكتور أمير الأعرجي، أخصائي جراحة المسالك البولية، الذي أجرى العملية، إن “المريض كان يعاني من آلام مستمرة في الكلى منذ أكثر من سنتين، على الرغم من المراجعات والعلاجات المتكررة”.
وأوضح أن المريض “يعاني من كلية هاجرة ومستقرة في الحوض مع التفاف في وضعها التشريحي، حيث كانت كليته مغلقة بحصوة بحجم 2.5 سم”.
وأضاف الدكتور الأعرجي أن “إزالة هذه الحصوة بالطرق المعتادة لم تكن ممكنة، حيث أن استخراج حصوة بهذا الحجم بناظور الكلية صعب جداً بسبب وضع الكلية الشاذ والقريب من الشريان الأبهر والوريد الأجوف السفلي”.
وأكمل أخصائي جراحة المسالك البولية “تم اتخاذ قرار استخراج هذه الحصوة بواسطة منظار البطن، حيث تم فتح حوض الكلية منظارياً واستخراج الحصوة ومن ثم غلق حوض الكلية”.
وختم حديثه بالقول: إن ” لفريق الجراحي تألف من الدكتور أمير الأعرجي والدكتور علي بدن محسن والدكتور زهير صالح، وطبيب التخدير الدكتور زيد الموسوي حيث تكللت العملية بالنجاح وانهاء معاناة الرجل الواسطي ولله الحمد”.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments