شاب من مدينة السماوة ينجو من الموت بأُعجوبة بعد تدخل فريق قسم عناية المركزة

Share on twitter
Share on facebook

شهد قسم العناية المركزة في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري حالة استثنائية في إنقاذ حياة شاب عشريني تعرض لحادث.
وذكر مدير قسم العناية المركزة الدكتور حسين الحاج محمد علي “أن الشاب كان يعاني من فقدان الوعي بسبب نزف دماغي بالإضافة إلى حالة استرواح صدري و نزيف أغشية الجنب المحيطة بالرئة الناتج عن تكسر أضلاع المريض والذي أدى إلى انكماش الرئة اليسرى وهبوط نسبة الأوكسجين في الدم” . وأضاف “تم استقدام المريض إلى العناية المركزة بعد تقديم المعالجة الأولية للحالة في الطوارئ ووضع المريض على جهاز التنفس الاصطناعي ليتم بعدها مباشرة معالجة حالة الاسترواح الهوائي الرئوي ونزيف أغشية الجنب الرئوية بواسطة أنبوب الصدر كما تم وضع حزام صدري للمريض للحفاظ على وضع الأضلاع وبالتالي منع مزيد من المضاعفات الناتجة عن حالة الاسترواح ونزف أغشية الجنب”.
وتابع محمد علي “خلال يومين من المراقبة المستمرة للحالة وتقديم العلاج اللازم تم ملاحظة تحسن الاستجابة العصبية وصولا إلى الوعي الكامل بالإضافة إلى تحسن التنفس واعتماد المريض على تنفسه الذاتي بدلا من جهاز التنفس الاصطناعي وفصله بالكامل من جهاز التنفس الاصطناعي ووضع على الأوكسجين ليتم إخراجه بعدها متحسنا إلى الردهة لمتابعة واستكمال العلاج وسط فرحة كبيرة من عائلته”.
مبينا “أن متابعة حالة الشاب كانت بإشراف كل من الدكتور حازم موجد اختصاص جراحة الجملة العصبية والدكتور فراس الفحام اختصاص جراحة الصدر والأوعية الدموية والدكتور حسين الحاج محمد علي اختصاص التخدير والعناية المركزة”.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments