شاب عشريني يودّع “تشوّهات الأنف” بعملية تجميل تكللت بالنجاح

Share on twitter
Share on facebook

نجح فريق طبي في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري في إجراء عملية تجميل وتقويم لشاب في الـ ٢٢ من عمره كان يعاني من انحراف في الأنف وتشوّهات ولادية.

وذكر أخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عباس الكلابي: “يعاني الشاب من تشوّهات ولادية في شكل الأنف الخارجي مع انحراف الحاجز الأنفي وتضخم في الرفوف الانفية”.

وقال: “اجرينا للمريض عملية تجميل وتقويم الأنف وتعديل الحاجز الأنفي”.

وفي التفاصيل أوضح الدكتور الكلابي “هذا النوع من العمليات الكبرى والمهمة، وقد استغرقت العملية التي أجريناها للشاب بحدود الساعتين والنصف ساعة تقريباً”.

وقال: “أجريت العملية بسهولة وسلاسة بجهود الكادر الطبي والتمريضي المتواجد في العمليات وطاقم كادر التخدير بإشراف الدكتور زيد الموسوي”.

ولفت أخصائي جراحة الأنف والأذن والحنجرة إلى “أننا في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري نستقبل -يومياً تقريباً- عمليات من هذا القبيل وتحدث بأرقى مستوى في مدينة كربلاء المقدسة منذ فترة طويلة”.

من جهته، أكد أخصائي التخدير في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري الدكتور زيد الموسوي أن “هذه العملية تعد من العمليات الخاصة لان عمليات تجميل الأنف تعتبر تحدياً كبيراً لأنها مشتركة ما بين الجراح والتخدير”.

وقال: “تستخدم في مثل هذه العملية طريقة انخفاض الضغط المسيطر عليه لتقليل النزف خلال العملية ولكي يتمكن الجراح من رؤية الجرح بشكل واضح لكون أن منطقة الأنف تكون غزيرة بالأوعية الدموية فأي صعود لضغط الدم سوف يتسبب في حدوث نزف حاد وكذلك منع حدوث انخفاض حاد في الضغط فاستعمال هذا التكنيك باستخدام ادوية خاصة وأجهزة خاصة للسيطرة على ذلك”.

وختم أخصائي التخدير حديثه بالقول: “تمكّنا من تجاوز هذه الصعوبات وإخراج المريض بصحة جيدة ولله الحمد”.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments