رغم وعود معالي وزير الكهرباء بعدم المساس بالتيار الكهربائي… القطع التام للكهرباء في المستشفى للمرة الخامسة

Share on twitter
Share on facebook

قامت دائرة كهرباء محافظة كربلاء المقدسة بالقطع التام للتيار الكهربائي عن مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري ومن دون سابق انذار في تمام الساعة 11:00 قبل الظهر من اليوم، الاثنين المصادف 26/4/2021، حيث تُجرى عدة عمليات جراحية بالاضافة الى وجود عدد من المرضى في وحدة العناية المركزة، هذا رغم الوعود التي قطعها وزير الكهرباء بعدم المساس بالتيار الكهربائي للمستشفى في الاجتماع الذي عُقد مع ادارة المستشفى يوم الخميس المصادف 18/3/2021. ولدائرة الكهرباء تاريخ حافل بقطع التيار الكهربائي عن المستشفى رغم مخالفته لنص المادة (143) من قانون المرافعات المدنية النافذ.

ومن الجدير بالذكر ان المستشفى قام بتسديد (406,000,000) اربعمائة وستة ملايين دينار منذ كانون الثاني لعام 2020، إلا ان دائرة الكهرباء قامت بإصدار فواتير خارجة عن نطاق المعقول وبواقع (526,000,000) دينار تتضمن ديون مجمدة قديمة قد تم تجميدها من قبل حكومة الدكتور حيدر العبادي لكل العراق عام 2017.

ونلفت عناية المواطنين الكرام الى عدم إمكانية المستشفى من استقبال المراجعين والمرضى في حالة استمرار القطع التام للكهرباء ولتفادي وقوع كارثة انسانية ستُجبر الادارة على اغلاق المستشفى والاحتفاظ بالحق القانوني لإتخاذ التدابير القانونية والقضائية للحفاظ على ارواح المرضى وصحة المراجعين في المستشفى، والى الله المشتكى.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments