حالة حرجة.. مستشفانا يشكّل لجنة طبّية لمعالجة “مريض سبعيني”

Share on twitter
Share on facebook

نجح فريق طبي متخصص في معالجة مريض في الـ ٧٤ من عمره كان يعاني من انسداد مجرى البول وأمراض مزمنة فاقم من خطورة إجراء العملية، لكن مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري شكّل لجنة طبّية لتدارك الحالة.

وذكر رئيس الفريق الطبي د. حيدر القاضي أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم: “استقبل المستشفى المريض وهو يعاني من انسداد في مجرى البول (الإحليل) وقد كان يستعين بتحويل مسار الإدرار المؤقت عن طريق تفويه المثانة”.

“بعد إجراء التحاليل المختبرية والاشعة الملونة للإحليل والمثانة تبيّن وجود انسداد تام في الإحليل وكان بحاجة إلى عملية فتح الانسداد لكن الصعوبة تكمن في وضعه الصحي وتناوله لأدوية تمنع التخثر تجعل إجراء العملية شبه مستحيل”.

“شكّل المستشفى لجنة متخصصة تضم كل من طبيب القلبية وجراحة الصدر والأوعية الدموية وطبيب التخدير، وتم الاتفاق على استبدال أدوية التخثر بأخرى ملائمة لنوع للتخدير المطلوب حيث أعطي المريض تخدير مناطيقي والذي يقتصر على الجزء المصاب دون غيره وبأقل مضاعفات”.

“تم بحمد الله فتح الانسداد واخرج المريض بصحة وعافية وكل هذا لا يتم لولا الجهود المميزة للكادر الطبي وكادر العمليات الكفوء والاجهزة الطبية الحديثة في صالات العمليات في مستشفى الحجة مع تمنياتنا لجميع مرضانا بدوام الصحة والعافية”.

طبيب التخدير: د عبد الأمير نوري

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments