بنتائج ممتازة وبتقنية متطوّرة.. إجراء أول عملية لإزالة “الدوالي العميقة” بدون تداخل جراحي

Share on twitter
Share on facebook

أجرى مستشفى الحجة (ع) الخيري أول عمليات إزالة الدوالي العميقة بنجاح دون اللجوء إلى الجراحة وبواسطة التخدير المناطيقي ومن خلال جهاز متطوّر وفّره المستشفى للحد من سفر المواطنين إلى الخارج لإجراء مثل هذه العمليات.
وذكر أخصائي جراحة الصدر والقلب والأوعية الدموية في مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري الدكتور إحسان علي العامري: “أنجزنا عملية علاج الدوالي العميقة لشابة عشرينية باستعمال الليزر العميق من دون الحاجة إلى عملية جراحية وبدون الحاجة إلى تخدير عام أو نصفي”.
وأشار إلى أن “المريضة عانت كثيراً من الدوالي ولم تكن ترغب في إجراء عملية جراحية قد تتسبب لها في تشوه لكنها قررت اختيار هذه الطريقة في مستشفانا والتي تكللت بالنجاح”.
وقال العامري: “ما تحتاجه خلال هذه العملية فقط التخدير المناطيقي (موضعي) بإشراف الدكتور زيد الموسوي وكانت النتائج ممتازة للغاية”.
وأضاف: “هذه العملية تعتبر من العمليات الحديثة التي تجرى في أحسن دول العالم حيث كان العراقيون يضطرون للسفر إلى خارج العراق من أجل إجراء هكذا عمليات”.
وأكد الدكتور العامري: “الآن أصبح الجهاز متوفر في مستشفى الامام الحجة (ع) الخيري ونجاح العملية مضمون”.
ولفت أخصائي جراحة الصدر والقلب والأوعية الدموية إلى أن “اليوم هي أول عملية أجريها في مستشفى الحجة (ع) الخيري والحمد النتائج كانت ممتازة جداً، وقد خرجت المريضة بعد بضع ساعات من اجراء العملية”.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments