بعملية معقّدة ناجحة.. شابة تتخلص من مشاكل خطيرة في الحوض والرحم في مستشفانا

Share on twitter
Share on facebook

نجت شابة في الـ ٣٤ من عمرها من مضاعفات وآلام مشاكل خطيرة في الحوض والرحم وذلك بعد الاستعانة بطاقم طبي متخصص في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري أجرى لها عملية معقّدة.

وذكرت أخصائية النسائية والتوليد الدكتورة منال ناصح: “راجعتنا المريضة وهي تعاني من عقم أولي منذ 10 أعوام مع آلام حادة في منطقة الحوض، وبعد الفحص السريري والسونار تبيّن أن المريضة تشتكي من انتشار بطانة رحم مهاجرة (كتلة تجمع سوائل في الحوض)”.

وأضافت: “كما تبيّن أيضا انتشار بطانة الرحم في الحوض ووجود كيس دموي كبير (كيس الشكولاتة) chocolate cysts حجم 10*8 في الأنبوب الأيسر مع وجود التصاقات شديدة بين الأمعاء والرحم والحوض ووجود توسع في الأنبوب الأيمن وانسداده مع وجود كيس وظيفي، ما أدى الى تحديد إجراء عملية طارئة”.

وأكدت الدكتورة منال ناصح “تم إجراء عملية ناظورية طارئة لتنظيف الحوض من السوائل والدم، كما تم فصل الالتصاقات وتفريغ الكيس مع إزالة التلف من الأنبوب الأيمن ورفع الكيس الوظيفي وكذلك تنظيف الحوض من السوائل والدم”.

وأشارت أخصائية النسائية والتوليد إلى أن العملية كانت من العمليات الصعبة جداً والمعقّدة وبفضل الكادر الطبي المتمكن والمتكون من الدكتور علي النصراوي أخصائي الجراحة العامة، والفريق التمريضي المتدرب جيداً في المستشفى مع وجود كافة المستلزمات استطعنا ان ننقذ حياة المريضة، علماً العملية استغرقت ساعتين”.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments