الفريق الطبي للعناية المركزة في مستشفى الإمام الحجة (عج) ينجح في إنقاذ حياة مسن سبعيني

Share on twitter
Share on facebook

نجح فريق طبي مؤلف من كوادر وأطباء العناية المركزة لمستشفى الامام الحجة (عج) الخيري من التعامل مع مريض سبعيني أدخل الى طوارئ المستشفى على أثر صدمة وعائية حادة وتدني نسبة الوعي والاوكسجين، حيث تمت التوصية بنقل المريض الى العناية المركزة فورا.
وذكر الدكتور حسين الحاج محمد علي مدير قسم العناية “فور وصول المريض الى العناية المركزة تم وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي وإعطاء الادوية المحفزة للدورة الدموية عن طريق الوريد المركزي، وتم ملاحظة تحسن فوري في مستوى الاوكسجين لدى المريض وتمت متابعة ومراقبة المريض على مدى يومين من قبل كوادر كفوءة و أطباء ذوي خبرة في مجال تقنيات العناية المركزة”.

وأضاف الحاج “تم بعدها إخراج أنبوب التنفس الاصطناعي نظرا لتحسن مستوى الوعي للمريض وإعتماده كليا على التنفس الذاتي في الحفاظ على نسبة أوكسجين جيدة ليتم بعدها إخراجه الى الردهة لمتابعة واستكمال العلاج”.

علما ان الفريق الطبي المشرف على الحالة متكون من الدكتور هاشم علي زيني إختصاص الامراض الباطنية والدكتور حسين الحاج محمد علي اختصاص أقدم تخدير عناية مركزة، ونخبة كفوءة من الاطباء المقيمين ذوي الخبرة في تقنيات العناية المركزة.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments