الاعلان عن شفاء حالتين من حالات متلازمة العسر التنفسي لما بعد الاصابة بفايروس كورونا

Share on twitter
Share on facebook

أعلن قسم العناية المركزة في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري، عن شفاء حالتين من حالات متلازمة العسر التنفسي لما بعد الاصابة بفايروس كورونا وذلك بعد انتهاء مدة وجود الفايروس بالجسم وبمسحة سالبة.
قال مدير قسم العناية الدكتور حسين الحاج محمد علي: عندما وصل المريضان الى المستشفى كانت نسبة الاوكسجين متدنية جدا تصل الى ٥٠% على ماسك الاوكسجين لذا تم إدخالهم الى العناية المركزة ووضعهم على أجهزة التنفس الاصطناعي واجهزة تعزيز التنفس اللاتداخلية وفي الايام الاولى كان الاعتماد كليا على هذه الاجهزة في استعادة نسبة الاوكسجين الطبيعية للمريضين.
وبعد تحسن وضعهم نتيجة اعطاء العلاج اللازم والمضادات الحيوية حسب نتائج الزرع البكتيري للمرضى تم ملاحظة تحسن ملحوظ في الوضع التنفسي للمرضى وبذلك تم فصل الاجهزة عنهم لفترات متقطعة هذا بالاضافة الى العلاج التنفسي الطبيعي والطبطبات والتقليب والتغذية لحين التحسن الكامل لوضع المريضين وفصلهم من أجهزة التنفس الإصطناعي تماما واعتمادهم كليا على التنفس الذاتي.
علما ان الحالتين كانتا باشراف كل من الدكتور ميثم المعموري تخصص دقيق الامراض التنفسية والدكتور حسين الحاج محمد اختصاص اقدم تخدير وعناية مركزة.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments