اطباء ماهرون يشخصون مرض نادر لطفل بعمر 7 سنوات…

Share on twitter
Share on facebook

شخص اطباء ماهرون في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري مرض نادر لطفل بعمر 7 سنوات يعاني من أعراض مبهمة قبل حوالي سنة وكانت هذه الأعراض الام في البطن، غثيان تقيؤ مع ارتفاع عنيد في الضغط الشرياني و لم يكن يستجيب لأدوية الضغط حيث أصبح الطفل زائر متكرر لمستشفى الاطفال والمراكز الصحية القريبة.
وعند مراجعته استشارية المسالك البولية في المستشفى وعمل الفحوصات والصور المتقدمة تبين أن المريض يعاني من ورم الغدة الكظرية النادر (pheochromocytoma) ممتدا من الغدة الكظرية إلى أوردة وشرايين الكلية اليسرى مما ادى إلى ارتفاع ضغط الدم مع ضمور في الكلية اليسرى.
وذكر اختصاص جراحة المسالك البولية والتناسلية وامراض الكلى الدكتور امير الاعرجي المشرف على العملية ” بعد اتخاذ قرار استئصال هذا الورم بداء تحضير المريض طبيا للعملية حيث يحتاج هذا الورم إلى كورس علاجي للسيطرة على الضغط قبل العملية لتلافي التخلخل في الضغط قبل وأثناء العملية.
” وأضاف الاعرجي ” بجهود كبيرة من كادر الجراحة البولية وكادر التخدير بأشراف الدكتور زيد الموسوي تم استئصال الورم والغدة الكظرية والكلية اليسرى و بحمد الله الطفل ينعم الان بصحة جيدة واستقرار في الضغط من دون اي دواء للضغط وأخرج إلى أهله بسلام. “

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments