ندوة بمستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري تبحث “التحديثات الأخيرة عن الجلطة الدماغية”

Share on twitter
Share on facebook

يواصل مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري مساعيه لفتح باب الحوار حول مختلف الأمراض الشائعة والنادرة وكيفية التعامل معها.
وفي آخر نشاط توعوي نظمه المستشفى بتاريخ 21 يوليو 2024 تمت مناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في علاج الجلطات الدماغية، وذلك من خلال ندوة علمية تحمل عنوان “التحديثات الأخيرة عن الجلطة الدماغية”.
وتكونت الندوة من ثلاث محاضرات قيمة، قدمها نُخبة من الأطباء الاختصاص في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري.

📌 المحاضرة الأولى بعنوان “مقدمة عن السكتة الدماغية Introduction about Stroke”
قدمها الدكتور أكرم علي الموسوي، أخصائي طب الجملة العصبية، أوضح فيها تعريف السكتة الدماغية، وأنواعها وأسباب حدوثها، وأهمية التشخيص المُبكر والعلاج الفوري.

📌 المحاضرة الثانية بعنوان “آخر التحديثات في علاج الجلطة الدماغية الحادة Latest Updates in Management of Acute Ischemic Stroke”
قدمها الدكتور خطاب الخفاجي، أخصائي الجملة العصبية، استعرض فيها أحدث الأساليب العلاجية التي تُحقق النتائج المرجوة مع تقليل المضاعفات، بالإضافة إلى أهمية التدخل السريع بواسطة مُذيبات الجلطات.

📌 المحاضرة الثالثة بعنوان “علاج الجلطات الدماغية الحادة: إنقاذ حياة ومنع الإعاقة / Acute Ischemic Stroke Treatment: Saving Lives and Preventing Disabilities”
قدمها الدكتور علي محمد جليل، أخصائي طب الأشعة التداخلية، تحدث فيها عن التقنيات الحديثة في الأشعة التداخلية لعلاج الجلطات الدماغية، وأهمية التعاون بين فرق الرعاية الصحية لتحقيق أفضل النتائج للمرضى، وكيف يُمكن للتدخل السريع أن يمنع الإعاقات الدائمة.

وقد أبدى الحضور تفاعلاً وإهتمامًا كبيرًا بفقرات الندوة وطرحوا استفساراتهم وآرائهم، مما ساهم في إثراء المعرفة حول كيفية التعامل مع حالات الجلطات الدماغية بنجاح.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments