مُستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري يؤسس لـ “حقوق المريض ومسؤوليات الطبيب والممرض” بندوة علمية موسّعة

Share on twitter
Share on facebook

ناقش مُستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري “حقوق المريض ومسؤوليات الطبيب والممرض” وذلك خلال ندوة علمية أقيمت على قاعة المؤتمرات والمحاضرات داخل المُستشفى.
وبعد تلاوة آيات من القرآن الكريم افتتح الندوة السيد جعفر مرتضى القزويني المشرف العام على المُستشفى بكلمة أشار خلالها إلى أهمية توعية الجمهور بحقوقهم الطبية ودور الأخلاقيات في تحسين جودة الرعاية الصحية.
ثم ألقى الدكتور مهدي عبد الصاحب  محاضرة بعنوان “حقوق المريض ومسؤوليات الطبيب في الحضارات القديمة”.
واستعرض الدكتور عبد الصاحب خلال محاضرته التطور التاريخي للعلاقة بين المريض والطبيب عبر العصور.
كما قدّم سماحة السيد حسين القزويني محاضرة حول “حقوق المريض ومسؤوليات الطبيب في الشريعة الإسلامية”، ملقيًا الضوء على القيم والمبادئ الإسلامية التي توجه تفاعل الطبيب مع المريض.
أما فيما يخص التنظيم القانوني لحقوق المريض ومسؤولية الطبيب فقد ألقى الدكتور محمد الكعبي محاضرة عن القوانين واللوائح التي تهدف إلى حماية حقوق المريض وتحديد مسؤوليات الطبيب والممرض.
من جانبه استعرض الدكتور عبد السلام سلطان في محاضرته عن “حقوق المريض ومسؤوليات الطبيب في الطب الحديث”، التحديات الحديثة التي تواجه الرعاية الصحية وضرورة تطبيق معايير الجودة والأمان في ممارسة الطب.
كما تناول مسؤول شؤون التمريض في المُستشفى الممرض الجامعي علي راضي خطار  “حقوق المريض ومسؤوليات الممرض”.
واختتمت الندوة بجلسة حوارية نشطة بين الحضور، تم فيها طرح الأسئلة والنقاشات حول مختلف الجوانب المتعلقة بحقوق المريض ومسؤوليات الطبيب والممرض في ضوء التطورات الحديثة في الرعاية الصحية.
وفي نهاية الندوة، تم توزيع شهادات شكر للمحاضرين والمشاركين تقديرًا لجهودهم ومساهماتهم القيمة في إثراء النقاش والتوعية حول هذا الموضوع المهم.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments