مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري يناقش دور العلاج الطبيعي في معالجة الإعاقة

Share on twitter
Share on facebook

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، نظم مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري محاضرة علمية تحت عنوان “دور العلاج الطبيعي في معالجة الإعاقة”، قدّمها كل من أخصائي جراحة العظام والكسور الدكتور مهدي عبد الصاحب وأخصائي أمراض المفاصل والتأهيل الطبي الدكتور فارس الجيلاوي.

واستهل المحاضرة الدكتور مهدي عبد الصاحب الذي أعطى نبذة عن اليوم العالمي للإعاقة وتعريف العوق بصورة مختصرة، بعدها أكمل الحديث الدكتور فارس الجيلاوي وتناول خلال كلمته دور العلاج الطبيعي في تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز قدراتهم.

كما استعرض الدكتور الجيلاوي الفوائد العديدة للعلاج الطبيعي، مثل تحسين القوة العضلية، وزيادة المرونة، وتحسين التوازن والتنسيق.
أيضاً تناول أهم الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا السياق، مع التركيز على تخصصه في أمراض المفاصل.

كما أوضح الدكتور كيف يمكن للعلاج الطبيعي أن يلعب دوراً محورياً في تقديم رعاية شاملة للأفراد ذوي الإعاقة، سواء كانوا يعانون من إعاقات حركية أو وظيفية.
وشدد على أهمية العمل الشامل بين فرق الرعاية الطبية لتحقيق أفضل نتائج في علاج الإعاقة.

واختتمت المحاضرة بفتح باب الأسئلة والمناقشة بعد نهاية المحاضرة، حيث قدم الحضور استفساراتهم وآرائهم حول موضوع العلاج الطبيعي وتأثيره على تحسين نوعية حياة الأفراد ذوي الإعاقة.

ويسعى مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري عبر المحاضرة إلى توعية المجتمع حول أهمية تقديم الرعاية والدعم للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، وللتعرف على أحدث الابتكارات في مجال العلاج الطبيعي.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments