قسم العناية المركزة ينجح بالتعامل مع حالة مريض خمسيني فاقد للوعي

Share on twitter
Share on facebook

جهود كبيرة ومميزة يبذلها الكادر الطبي في قسم العناية المركز بمستشفى الامام الحجة (عج) الخيري في التعامل مع الحالات المرضية المختلفة ومنها حالة مريض خمسيني يعاني من تأثر الفص الخلفي من الدماغ نتيجة لعوز الاوكسجين الحاد وهبوط مستوى الوعي الى نسبة ٦ من مجموع ١٥ نقطة للوعي الكامل.

وقال الدكتور حسين الحاج مسؤول قسم العناية المركزة في المستشفى: فقد المريض قابلية السيطرة على المجاري التنفسية العلوية نتيجة لفقدان الوعي مما عرض الرئتين والقصبة الهوائية الى خطر استنشاق اللعاب او محتويات المعدة الراجعة الى البلعوم وتلافيا لهذه الخطورة تم وضع انبوب تنفسي للمريض وتم مراقبة معطيات التنفس على جهاز التنفس الإصطناعي.

واضاف: تم تحسن حالته تدريجيا على مستوى الوعي والاستجابة العصبية مع استعادة السيطرة على المجاري التنفسية. غادر المريض العناية المركزة الى الردهة لمتابعة واستكمال العلاج بعد خمسة ايام من الرقود .

علما ان الكادر المشرف على حالة المريض كان متكون من :- الدكتور خطاب الخفاجي اخصائي امراض الجملة العصبية. -الدكتور حسين الحاج محمد علي اختصاص تخدير وعناية مركزة.-كادر طبي مؤلف من اطباء مقيمين كفوئين في مجال تقنيات العناية المركزة.- كادر تمريض وكادر تخدير كفوء في مجال العمل في العناية المركزة.

مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري

مسيرة امل ومشروع حياة

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments