في يومه العالمي.. مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري يدعو المجتمعات إلى دعم المدخنين في الإقلاع عن تناول السموم في علب ملونة

Share on twitter
Share on facebook

في إطار إحياء اليوم العالمي للامتناع عن التدخين، نظم مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري محاضرة تحت عنوان “التدخين والكوارث الصحية والاقتصادية والاجتماعية”.
وألقى المحاضرة الدكتور مهدي عبد الصاحب سلط فيها الضوء على التحديات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي تفرزها هذه العادة الضارة.


وحضر المحاضرة جمع من المختصين والمهتمين على إحدى قاعات مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري.
وتطرقت المحاضرة إلى تعريف موجز للآثار السلبية الضارة للتدخين على الجسم والمجتمع، حيث أشار الدكتور عبد الصاحب إلى العديد من التحديات الصحية التي يتعرض لها المدخنين وغير المدخنين على حد سواء.
كما قدم الدكتور معلومات علمية دقيقة حول خطورة التدخين على الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى ارتباطه المباشر بأمراض السرطان المميتة.


كما أشار إلى تأثيراته السلبية على الاقتصاد والتكلفة الباهظة للرعاية الصحية والتأثير الضار على الإنتاجية والحضور في مكان العمل.
ولفت الدكتور عبد الصاحب إلى أهمية الامتناع عن التدخين وترك هذه العادة الضارة، كما تطرق إلى فوائد الإقلاع عن التدخين على المستوى الشخصي والمجتمعي، بما في ذلك تحسين الصحة العامة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وزيادة جودة الحياة.
كما دعا إلى أهمية الدعم الاجتماعي والبرامج التوعوية في مساعدة المدخنين على تخطي التحديات وتحقيق النجاح في التوقف عن التدخين.

في ختام المحاضرة، تم تكريم الدكتور مهدي عبد الصاحب لجهوده المتميزة في مجال توعية مخاطر التدخين ودعم الجهود المبذولة للحد من هذه الظاهرة الضارة.
وتأتي هذه المحاضرة في ظل الجهود المستمرة التي يقدمها مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري لمحاربة التدخين وتعزيز الوعي العام بمخاطره.
كما يدعم مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري تعزيز الجهود الرامية إلى توعية الناس بمخاطر التدخين وتشجيعهم على الامتناع عنه.

خيري_لاربحي

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments