فحص المصابين بكورونا وتوفر أجواء وقائية خاصة

Share on twitter
Share on facebook
ينفرد مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري بفحص المصابين بكورونا وتوفر أجواء وقائية خاصة…
التميز في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية هو ما يسعى الى تحقيقه مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري الذي يولي أهمية بالغة لمكافحة انتشار العدوى و تفشي جائحة كورونا فقد انفرد من بين المستشفيات غير الحكومية بكربلاء المقدسة باستقباله للمصابين بـ كوفيد19 او ما يعرف بكورونا، الامر الذي دفع بإدارة المستشفى الى ايلاء عناية فائقة بحماية المشتبه بهم والمراجعين من خلال نظام تعقيم خاص وفق مواصفات عالمية قل نظيرها.
وتأتي هذه الخطوة في وقت اعتذرت فيه معظم المستشفيات غير الحكومية في كربلاء المقدسة عن استقبال المصابين بكورونا مما جعل الزخم يزداد على المستشفيات الحكومية التي بدأت تغص بالمواطنين واصبح الخطر يزداد مع وجود تلامس بين المراجعين.
وقال المهندس سيف عماد الدين مسؤول التعقيم في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري: يولي المستشفى عناية فائقة للتعامل مع مرضى كرورنا او المشتبه بهم والمراجعين لفحص المفراس والاشعة باستعمال مواد التعقيم التي هي فرنسية المنشأ حيث أظهرت فعالية كبيرة في مكافحة الفيروس منها :HIV, H1N1, HIP1, COVID-19، حيث تعمل فرق التعقيم بتقنية تواكب المعايير الدولية وعلى مدار 24 ساعة.
كما يتبع المستشفى التعليمات بخصوص التباعد الاجتماعي وعزل المشتبه بهم عن الاخرين.
وأضاف عماد الدين: نستعمل الكاونات والبدلات والمستلزمات ذات الاستخدام الواحد التي يرتديها المراجعون والتقنيون ويستبدلونها عند كل حالة موجبة لفحص المفراس لمرضى كوفيد 19 . وتابع: يتم الانتظار لمدة 10-15 دقيقة بين كل مريض واخر لتغيير نظام التبريد والتهوئة واستبداله بالهواء النقي في غرفة المفراس.
وختم قوله: ان أجور الخدمات الوقائية تفرض فقط على المشتبه بهم المراجعين لفحص المفراس ولا تفرض على بقية المراجعين.
الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments