سيدة ستينية تنجو من “ذبحة قلبية”.. مستشفانا يتجنّب عملية “القلب المفتوح” وينهي الأزمة ببراعة

Share on twitter
Share on facebook

نجح فريق طبي متخصص في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري بفتح شرايين مسدودة لسيدة ستينية تعاني من أمراض مزمنة كانت تتطلب حالتها إجراء عملية “القلب المفتوح” وذلك بعد أن حضرت إلى قسم الطوارئ في مستشفانا.

وذكر أخصائي أمراض القلب والعلاج القسطاري في مستشفانا الدكتور سامي سعد أن “المريضة تعرضت إلى ذبحة قلبية منذ حوالي 3 سنوات وأجري لها قسطرة تشخيصية وعلاجية في مستشفى آخر وتم فتح الشريان الأيسر النازل وأخبرهم الطبيب بأن الشرايين الباقية بحاجة الى عملية قلب مفتوح لفتح بقية الشرايين”.

وأضاف: “المريضة أهملت هذا الموضوع حتى تفاقمت حالتها الصحية ووصلت إلى هذه المرحلة المتأخرة كما أنها تعاني من مرض السكري المزمن”.

وتابع: “حضرت المريضة إلى قسم الطوارئ وهي تعاني من آلام حادة منذ فترة، وبعد إجراء اللازم في قسم الطوارئ تم إدخال المريضة إلى قسم العناية القلبية لمراقبة حالتها وبعد الاستشارة مع الأهل تقرر إجراء قسطرة تشخيصية وتبين وجود انسدادات حادة جداً على الشريان الأيسر الخلفي والشريان الأيمن للقلب”.

وأكد أخصائي أمراض القلب والعلاج القسطاري: “أجراء قسطرة علاجية للمريضة وتم فتح الشرايين المسدودة مع وضع شبكات عدد 2 وقد استغرقت العملية حوالي ساعين بسبب شدة الانسدادات والتكلس الحاد في الشرايين”.

ولفت الدكتور سامي سعد إلى أن “التحدي الذي رافق العملية بعد أن شخص جميع الأطباء أن الشرايين المسدودة تتطلب إجراء عملية القلب المفتوح إلا أنه تم فتح الشرايين بالكامل من قبل كادرنا الطبي بواسطة القسطرة دون الحاجة إلى عملية القلب المفتوح”.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments