ستينيّة تتخلّص من حصى الكلى وأكياس على الكبد والطحال في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري

Share on twitter
Share on facebook

نجح فريق طبي متخصّص في مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري في إنهاء معاناة مريضة ستينية كانت تشكو من حصى في الكلى وأكياس في الكبد والطحال ومشاكل في القولون وذلك بعد إجراء عملية استغرقت نحو ٤ ساعات.
وقال أخصائي جراحة الجهاز الهضمي والجراحة العامة الدكتور عماد جدوع: “المريضة تعاني من آلام في البطن منذ عشر سنوات وتعاني من وجود كيس على الكبد حجمه 20 سم وكيس على الطحال إضافة إلى مشاكل في الكلية اليمنى”.
وأضاف: “أجرينا لها العملية والحمد لله حالتها جيدة جداً، كما أجرينا لها ناظور القولون في صالة العمليات للتأكد من سلامته، وقد تبيّن وجود تجيّبات في القولون وهو أمر طبيعي”.
وقال أخصائي المسالك البولية في مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري الدكتور أمير الأعرجي:
إن “المريضة وهي في العقد السادس من عمرها عانت من مشاكل صحية متعددة مثل السمنة المفرطة، وتضيّق القولون مع كيس كبير في الكبد وفي الطحال، فضلاً عن معاناتها من الضغط والسكري واعتلال الغدة الدرقية وضعف عضلة القلب وآلام متكررة في الخاصرة اليمنى و فقدان في الشهيّة وإمساك مزمن”.
وأضاف: “بالرغم من مراجعاتها للكثير من الأطباء في العديد من المحافظات لكنها لم تجد حلاً للتخلّص من آلامها في الكلية اليمنى والناتجة عن حصوات متعددة في الحالب الأيمن والكيس الكبير في الكبد”.
وأكمل الدكتور الأعرجي: “عند مراجعتها لقسم المسالك البولية في مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري تم فحصها فحصاً دقيقاً من قبل فريق متخصص من الجراحة البولية المكوّن من الدكتور عماد عبد الصاحب، والطب الباطني الدكتور هاشم زيني، والقلبية الدكتور علي طفيلي، والتخدير الدكتور عبد الأمير نوري”.
وأشار إلى أنه “تمت تهيئة المريضة من قبل الكوادر المتخصصة وبعدها خضعت لعملية استغرقت أربع ساعات تم فيها رفع حصوات الحالب ناظورياً وعلاج أكياس الكبد والطحال ناظورياً وتنظير القولون تحت التخدير العام مع أخذ خزعات من القولون والكبد أرسلت إلى الفحص النسيجي وهي تتمتع الآن بصحة جيدة والحمد لله”.
#خيري_لاربحي

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments