رغم خطورة الحالة.. فريق طبي ينجح بمعالجة شاب عشريني يعاني من مرض نادر يصيب 5% فقط من البشر

Share on twitter
Share on facebook

نجح فريق طبي من مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري ببراعة من إنقاذ حياة شاب عشريني كان يعاني من مرض نادر يصيب ٥٪ من البشر في عملية جراحية خطيرة.
وأشرف على الفريق الطبي أخصائي جراحة المسالك البولية وأمراض الكلى الدكتور أمير الأعرجي وطبيب التخدير الدكتور زيد محمد الموسوي.
وذكر الفريق الطبي في مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري أنه “بعد معاناة لأكثر من شهر كان سببها عدم الدقة في التشخيص من جهة وصعوبة التخدير من جهة أخرى، تخلّص الشاب العشريني أخيراً من معاناته وآلامه بعد استخراج حصوة كبيرة من الحالب الأيمن في مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري”.
وتسببت “الحصوة” بانسداد فتحة الحالب الأيمن وآلام مستمرة مع تقيؤ وفقدان للشهية، إذ كان يعاني هذا الشاب من مرض نادر بالأعصاب يدعى Amyotrophic Lateral Sclerosis( ALS) والذي يصيب حوالي 5% من البشر.
وبحسب الفريق الطبي، فإن ما يميز هذا المرض هو شعور المصاب به بضعف في عضلات الجسم بما فيها عضلات الكلام والحركة والتنفس مما يجعل تخدير هذه الحالات صعب وخطر جداً.
وتكمن صعوبة هذه الحالة بإمكانية إعطاء جرعة التخدير أكثر من العمل الجراحي بحد ذاته.
وأكد الفريق الطبي أنه بفضل الله عز وجل ومهارة كادر الجراحة البولية والتخدير في مستشفى الإمام الحجة (ع) الخيري تم إجراء العملية بنجاح وأخرج المريض معافى إلى داره بعد ساعات من العملية.

خيري_لاربحي

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments