خلال عملية لـ “رفع الرحم”.. خبراء في مستشفانا يتجاوزون مشاكل صحية لمريضة ستيّنية باستخدام تقنيّات متطوّرة

Share on twitter
Share on facebook

نجح فريق طبّي متخصّص في رفع المعاناة عن سيّدة ستيّنية كانت تشكو مما يعرف بـ “تهدّل الرحم” في عملية واجهت العديد من التحدّيات بسبب الأمراض المزمنة لديها.
إلا أن الكوادر الطبيّة المحترفة والتقنيات المتطوّرة جداً في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري أسهما في تجاوز جميع التحديات وتكللت العملية بالنجاح.
وذكر أخصائي الجراحة العامة الدكتور ليث الشريفي: “كانت المريضة تعاني من تهدّل الرحم وتم رفعه ناظورياً بنجاح بفضل الكوادر الطبية المتوفرة في المستشفى فهي كوادر كفوءة جداً وتعمل بمهنية عالية”.
كما أشاد بالفريق الطبي النسويّ في قسم النسائية والتوليد التابع لمستشفانا والذي تشرف عليه الأخصائية الدكتورة تكتم صخر والتي أسهمت في نجاح هذه العملية”.
وأشار إلى أن “التحدي الذي واجهنا خلال العملية هو صعوبة تخدير المريضة لأنها كانت تعاني من أمراض مزمنة منها السكري والضغط ومشاكل قلبية أخرى.
صعوبات تواجه “التخدير”
وفي هذا السياق، أكد أخصائي التخدير في مستشفى الإمام الحجة (عج) الخيري الدكتور زيد الموسوي اجتياز جميع المعوقات التي واجهت عملية التخدير.
وقال في التفاصيل: “المريضة تشتكي من ارتفاع الضغط وتغيّرات في فحوصات الدم وكانت غير منتظمة”.
وأضاف: “أعطينا للمريضة التخدير العام بعد إجراء جميع الفحوصات المطلوبة، لكن خلال العملية بدأ ضغط المريضة يتغيّر وأصبح في حالة صعود حاد”.
وأكمل أخصائي التخدير: “حاولنا السيطرة عليه وتم خفض الضغط الى النسبة الطبيعية”.
وأشار الدكتور الموسوي إلى مشكلة أخرى خلال إجراء العملية، لكن سرعان ما تم اجتيازها، وقال: “خلال العملية حدث لدى المريضة نزف دم لكن سرعان ما تم تعويضها، ومن ثم السوائل الوريدية التي تحافظ على انتظام ضغط الدم”.
وأضاف: “أيضا كانت دقات القلب للمريضة غير منتظمة تم إعطائها الادوية الخاصة بتنظيم ضربات القلب والحمدلله انتظمت، ولكن حدث انخفاض حاد في ضغط الدم واعطينا المريضة علاج لتنظيم الضغط من جديد”.
وختم أخصائي التخدير بالقول: “تجاوزنا جميع التحديات خلال العملية وخرجت من غرفة العمليات وتمت متابعتها بشكل مستمر للاطمئنان على استقرار حالتها سيما ضغط الدم وانتظام دقات القلب”.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments