جراحة المسالك البولية في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري: خمس عمليات ناجحة للدكتور علي أبو طحين

Share on twitter
Share on facebook

يفتخر مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري في مدينة كربلاء المقدسة بوجود أفضل خبراء الجراحة ومن كافة الاختصاصات الطبية في صالات عملياته، وأحد هؤلاء الجراحين البارعين هو الدكتور علي أبو طحين، الذي يختص بطب وجراحة المسالك البولية وأمراض الكلى وعقم الرجال وأمراض الذكورة.

ويواصل أبو طحين تحقيق نجاحاتٍ باهرة في علاج مُختلف الحالات للمرضى من داخل وخارج المحافظة، لذا يسرنا اليوم ان نشارككم بعضًا من العمليات التي اجراها مؤخرًا في مستشفانا:

1️⃣ عمليتان لرجل وإمرأة في الخمسينات من العمر، كانا يشكوان من أورام في المثانة، وحمدًا للّٰه تم اكتشاف الأورام مُبكرًا وإزالتها بالكامل.
2️⃣ عملية لمُسنة في عقدها السابع، تشكو من وجود حصاة في أسفل الحالب، بالإضافة إلى كونها تُعاني من أمراض مُزمنة وإرتفاع في ضغط الدم، وقد تم رفع الحصاة بواسطة ناظور الحالب.
3️⃣ كما تم إجراء عملية لمريض مُصاب بعقم أولي بسبب دوالي الخصيتين، وتم بعونه تعالى علاج الدوالي كي يستعيد الرجل خصوبته والقدرة على الإنجاب.
4️⃣ المريض الخامس كان صبي (10 سنوات) يُعاني من خصية هاجرة، وهي الخصية التي تبقى مُعلقة في منطقة البطن بدلاً من النزول والإستقرار في كيس الصفن قبل الولادة، وأُجريت له عملية ناجحة كي تنزل الخصية إلى مكانها الصحيح.

يُذكر أن الكادر المُساعد يضم: علي حسين وسهامة نجم، بالإضافة إلى أطباء التخدير الدكتور عبد الأمير نوري والدكتور محمد شبر.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments