تسجيل حالة نوعية في انقاذ حياة سيدة خمسينية تعرضت لتوقف القلب المفاجئ

Share on twitter
Share on facebook

تمكن فريق طبي في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري من انقاذ حياة سيدة خمسينية من موت محقق وذكر الدكتور حسين الحاج محمد علي مدير قسم العناية المركزة في المستشفى ان سيدة خمسينية تعرضت لتوقف القلب المفاجئ بسبب امراض القلب المزمنة مع ارتفاع ضغط الدم . واضاف : تم التعامل الاولي مع حالة توقف القلب لهذه السيدة بإجراء الانعاش القلبي الرئوي وحسب بروتوكول التعامل مع هكذا حالات بإجراءات انقاذ الحياة الاساسية (BLS) والانعاش القلبي الرئوي المتقدم (ACLS) وصولا الى اعطاء الصدمة القلبية من بعدها تم وضع المريضة على جهاز التنفس الإصطناعي وتم إجراء كافة الفحوصات والتحاليل المتعلقة بحالة المريضة وتقديم العلاج اللازم و بمتابعة مستمرة لأربعة وعشرين ساعة يوميا من قبل الكادر والاطباء المقيمين والاطباء الاختصاص.


تم استشارة اطباء اختصاص القلبية والتداخل القسطاري وتم اخضاع المريضة للقسطرة القلبية لمتابعة موقف الشرايين التاجية للقلب وعلى مدى اسبوع من رقود المريضة في العناية المركزة تم تعديل كافة القراءات المتعلقة بنسب الاوكسجين وثاني اوكسيد الكاربون ونسب الاملاح والمعادن في الدم. بالاضافة الى استعادة الوعي والقراءات الطبيعية للتنفس وصولا الى اعتماد المريضة كليا على تنفسها الذاتي ليتم بعدها فصل المريضة عن جهاز التنفس الاصطناعي.


تم من بعد ٢٤ ساعة من فصلها عن أجهزة دعم الحياة تحويلها الى الردهة بكامل الوعي وتنفس ذاتي جيد لمتابعة واستكمال العلاج. علما ان الكادر المشرف على حالتها ضم كل من الدكتور هاشم زيني اختصاص الطب الباطني والدكتور حسين الحاج محمد علي اختصاص التخدير والعناية المركزة ونخبة من الاطباء المقيمين مع خبرة متميزة في تقنيات العناية المركزة.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments