بواسطة تقنية جراحية دقيقة: مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري يعيد الحركة لمُسنة لبنانية بعد كسر حرج

Share on twitter
Share on facebook

استقبل مستشفى الإمام الحُجة (عج) الخيري سيدة في عقدها السابع من جمهورية لبنان أُصيبت بكسر في مفصل الورك الأيسر نتيجة حادث سقوط. ومما زاد من تعقيد الحالة هو ان المريضة تعاني من هشاشة عظام متقدمة، وبالتالي اصبحت حركتها مُقيدة بعد الحادث.

في ظل هذا التحدي، قرر فريقنا الطبي بقيادة الدكتور حيدر ظاهر، أخصائي جراحة العظام والكسور، اللجوء إلى تقنية “الشيش المقفل”، وهي إجراء جراحي يتطلب تدخلًا دقيقًا بفتحتي جراحة صغيرتين، بحجم 1 سم فقط لكل واحدة. هذه التقنية الحديثة مكنت الفريق من إتمام الجراحة في غضون 30 دقيقة فقط، دون أي مضاعفات.

التدخل العاجل لم يقتصر على نجاح العملية فحسب، حيث بدأت المريضة في اليوم التالي مباشرة برنامجًا للعلاج الطبيعي تحت إشراف مختصي القسم. وبعد أقل من 48 ساعة على العملية، استطاعت المريضة أن تبدأ في المشي باستخدام مشاية جزئية، مسجلة تعافيًا سريعًا واستثنائيًا لمثل هذه الحالات.

يُذكر أن مستشفى الإمام الحُجة (عج) الخيري، وفي إطار التزامه بخدمة المرضى والمجتمع، تحمل جميع تكاليف العملية بالكامل. كما حرصت إدارة المستشفى على تقديم باقة من الورود للمريضة في اليوم التالي، في لفتة إنسانية تعكس روح الرعاية والاهتمام.
غادرت المريضة المستشفى بعد يومين فقط من الجراحة، عائدة إلى حياتها اليومية بفضله تعالى وبفضل الرعاية الطبية المتميزة التي تلقتها في المستشفى.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments