بعد عقدٍ كامل من المعاناة: سيدة تُشفى من مشاكل المثانة العصبية في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري

Share on twitter
Share on facebook

نجح الفريق الطبي في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري، بإشراف أخصائية جراحة المسالك البولية الدكتورة زهراء ظاهر حبيب، في علاج سيدة عانت لمدة عشر سنوات من المثانة العصبية وعدم السيطرة على التبول.
وكانت المريضة تشكو من عدة اضطرابات صحية، فقد أدت مشاكل العمود الفقري إلى حدوث ضغط على الحبل الشوكي وصعوبة التحكم بأعصاب الجزء السفلي من الجسم.

راجعت المريضة بعض الأخصائيين في محافظات أخرى وخضعت لأنواع مختلفة من العلاج، من ضمنها ناظور المثانة، لكن دون فائدة تُذكر.

ثم جاءت المريضة إلى عيادة الدكتورة زهراء ظاهر حبيب، في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري، حيث صرحت الأخصائية:
“استقبلنا مريضة تشكو من فرط نشاط المثانة لمدة طويلة جدًا، وبعد الفحص وإجراء تخطيط المثانة، تم الإتفاق على حقن مادة البوتوكس في عضلات المثانة ووضع شبكة خاصة لتعليق عنق المثانة.”

ومن الجدير بالذكر ان الدكتورة زهراء ظاهر تنفرد بزرع هذا النوع من الشبكات، حيث أجرت العملية من خلال جرح بسيط لا يتجاوز طوله 1 سنتمتر، وخلال وقت قياسي لا يتجاوز ساعة واحدة.
وبفضله عز وجل، غادرت المريضة المستشفى بعد مرور 24 ساعة فقط، وهي بصحة جيدة. 

التخدير:
كان لطاقم التخدير دورًا حيويًا في الحفاظ على إستقرار حالة المريضة خلال العملية، إذ صرح الدكتور زيد الموسوي أخصائي طب التخدير في مستشفانا:
“باشرنا بتحضير المريضة قبل أسبوع من العملية لكونها تعاني من عدة مشاكل صحية تتمثل بإرتفاع ضغط الدم المزمن وداء السُكري وعدم إنتظام ضربات القلب، وخضعت المريضة في السابق لعدة عمليات جراحية لأسباب متعددة، تم فيها رفع الغدة الدرقية والمرارة والرحم، كما ان علامات بداية فشل القلب قد بدأت بالظهور.”
وتابع الدكتور الموسوي:
“واجهنا تحديًا كبيرًا عند اختيار نوعية التخدير الأكثر أمانًا للمريضة، ولكن بتضافر الجهود وبفضل توفر الأجهزة الحديثة والأدوية اللازمة في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري، اتممنا العملية بنجاح بدون اي مضاعفات، حمدًا للّٰه تعالى.”

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments