بعد اربع عمليات سابقة شابة عشرينية تضع طفلين توأم في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري …

Share on twitter
Share on facebook

بمتابعة مستمرة من قبل اخصائية النسائية والتوليد في مستشفى الامام الحجة (عج) الخيري الدكتورة ايناس مظفر الجوادي تمكنت شابة عشرينية من ولادة طفلين ذكرين توأم بعد ان كانت قد تعرضت لأربع عمليات سابقة.

 ذكرت الجوادي: راجعتنا سيدة في بداية الحمل لديها أربع عمليات قيصريه سابقة وتبين انها حامل بتوأم متماثل ذات مشيمة واحده مع تقدم الحمل اكتشفنا ان المشيمة متقدمة على مكان جرح العمليات السابقة placenta previa  مما يجعل الحمل معرض لخطورة النزف والولادة المبكرة في اي لحظة.

تمت متابعه حاله المريضة خلال فترة الحمل بإعطائها الادوية والمقويات التي تساعد لإيصالها الى مرحلة متقدمة من الحمل حفاظا على حياه الاجنة.

واضافت: في بداية الشهر التاسع راجعتنا المريضة وهي بحالة طارئة بسبب وجود نزف رحمي نتيجة المشيمة المتقدمة وعلى الفور تم تحضيرها لعملية طارئة وتهيئة ثمان قناني دم مع البلازما و تبليغ الكادر المتخصص للتواجد وذلك لاحتمالية استئصال الرحم  في حال كانت المشيمة ملتصقة او احتمالية وجود نزف اثناء العملية ولكن الحمد لله تم انفصال المشيمة فقط احتجنا الى خياطة مكان المشيمة داخل الرحم وكانت العملية ناجحة للغاية والام وأطفالها بصحة جيدة والحمد لله” علما ان التخدير كان بإشراف الدكتور اسامة عيسى.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments