استجابة طبية سريعة تُنقذ مريضة من خطر الوفاة بعد فشل تنفسي وقلبي حاد

Share on twitter
Share on facebook

استقبل قسم الطوارئ في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري مؤخرًا حالة طارئة لمريضة تبلغ من العمر 73 عامًا، تعاني من اختناق شديد ومضاعفات طبية ناجمة عن تاريخها الطويل مع الربو القصبي ومرض السكري.

عند وصول المريضة، بادر فريق الطوارئ بإجراء الفحوصات العاجلة، التي أظهرت وجود وذمة رئوية حادة ناتجة عن جلطة قلبية، مما أدى إلى تراكم السوائل في الرئتين، وهي حالة خطيرة تستدعي التدخل الطبي الفوري لتجنب خطر الوفاة.

ورغم التدخل السريع، تعرضت المريضة لتوقف في القلب، لكن بفضل الله، تمكن الفريق الطبي من إنعاشها في اللحظة المناسبة وإعادة النبض. نُقلت المريضة بعدها إلى وحدة العناية المركزة تحت إشراف أخصائي الطب الباطني الدكتور أيمن حسن علي نصر الله، حيث ظلت فاقدة للوعي لمدة يومين معتمدة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبفضل الله وجهود فريق العناية المركزة، بدأت المريضة تستعيد وعيها تدريجيًا. وخلال المراقبة الدقيقة لحالتها، تم اكتشاف أن السبب الرئيسي لوذمة الرئة وعجز القلب هو جلطة قلبية حادة.

تم نقل المريضة الى وحدة القسطرة القلبية حيث أجرى لها اخصائي طب القلب التداخلي الدكتور حسين الكردي قسطرة علاجية ناجحة، مما ساهم بشكل كبير في تحسن حالتها، وغادرت المريضة المستشفى وهي بصحة جيدة، متعافية تمامًا من الأزمة الصحية الحرجة التي مرت بها.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments