أربعينية تتجاوز جلطة قلبية حادة بفضل سرعة التشخيص والتدخل الطبي

Share on twitter
Share on facebook

استقبل قسم الطوارئ في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري سيدة في العقد الرابع من العمر تشكو من أوجاع شديدة في منطقة الصدر وصعوبة في التنفس.
وبوقتٍ قياسي تم تشخيص حالتها بجلطة قلبية حادة.
سارع الفريق الطبي بتقديم الإسعافات الأولية وإعطاء العلاجات الضرورية للمريضة، ثم نُقِلت فورًا إلى وحدة العناية القلبية، حيث أُجريت لها قسطرة تشخيصية طارئة بإشراف اخصائي أمراض القلب والعلاج القسطاري الدكتور حسين الكردي (لبنان) ومُساعده التقني علي بواب.
لوحظ وجود إنسداد كلي في الشريان الأيسر الخلفي، وتكلسات شديدة مع إنسداد بنسبة 90% في الشريان الأيسر الأمامي، لذا تقرر إجراء قسطرة علاجية لإنقاذ المريضة.
باشر الفريق الطبي بفتح الشريان الأيسر الخلفي وإزالة الإنسداد بواسطة زرع شبكة في الشريان تُسهل تدفق الدم بشكل طبيعي.
وعند محاولة فتح الشريان الأيسر الأمامي، واجه الفريق الطبي صعوبة كبيرة نظرًا لكثافة التكلس في الشريان. لجأ الدكتور الكردي وفريقه إلى استخدام مواد خاصة لتذويب التكلسات ونجحوا في فتح الشريان عبر زرع شبكة داعمة.

بعد إنتهاء العملية، بقيت المريضة في وحدة العناية القلبية وكانت تحت المراقبة الدقيقة لمدة 24 ساعة للتأكد من استقرار حالتها وعدم إصابتها بأي مضاعفات.
بدأت صحة المريضة تتحسن بشكل ملحوظ، إذ تلاشت الآلام الصدرية وعاد التنفس إلى طبيعته.
وفي صباح اليوم التالي، وبعد التأكد من اكتسابها الشفاء التام، سُمِح للمريضة بمغادرة المستشفى وهي بصحة جيدة.

وقد أعربت السيدة وأسرتها عن امتنانهم لكادر مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري على ما أبدوه من مهنية عالية وروح المسؤولية في إنقاذ حياتها.

صرح الدكتور الكردي قائلاً:

“شكلت العملية تحديًا كبيرًا بسبب التكلسات الشديدة في الشريان الأيسر الأمامي للمريضة، لكن بفضل تعاون الفريق الطبي واستخدام التقنيات المتقدمة، تمكنّا من إعادة تدفق الدم بشكل طبيعي إلى قلبها.”

وأضاف مساعده، تقني القسطرة علي بواب:

“نحن فخورون بهذا الإنجاز، ونسعى دائمًا إلى تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى.”

تؤكد هذه الحالة على أهمية التدخل الطبي السريع والدقيق في حالات الجلطات القلبية، وتُبرز المهارات رفيعة المستوى للفريق الطبي في مستشفى الإمام الحُجّة (عج) الخيري في التعامل مع الحالات الحرجة وإنقاذ الأرواح.

الاخبار الجديدة
الإشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments