كيفية الحجز

كيفية الحجز للعمليات و التداخلات الجراحية، و ردهات الرقود.

حجز غرفة الرقود:

– يعتمد حجز موعد العمليات الجراحية على جلب ورقة إحالة الطبيب و الذي يشترط ان يكون معتمداً من قبل المستشفى. كما يمكن حجز موعد العملية قبل يوم او اكثر عن طريق حضور المريض او مرافقة الى المستشفى مع جلب الإحالة الطبية.
– المستمسكات التي يشترط احضارها للمستشفى عند الحجز هي كالآتي:

1– الإحالة الطبية من قبل الجراح.
2– الأوراق الثبوتية (الهوية و الجواز) للمريض.
3– في حالة العملية القيصرية, يتطلب احضار عقد الزواج مع مستمسكات كلا الزوجين.
4– الفحوصات الطبية كالتحاليل و الاشعة ان وجدت.
5– تنظيم فايل طبي خاص يتضمن معلومات المريض الكاملة و الأوراق الخاصة بدخول المريض, و هي عبارة عن:

  • معلومات المريض.
  • تعليمات المستشفى ( اضغط للتعرف على التعليمات و الارشادات).
  • قائمة الأثاث.
  • تعهد “الموافقة على العملية الجراحية”.
  • الورقة المالية.
  • ورقة الفحوصات الطبية.
  • اذن المغادرة.

6– استحصال تأمينات العملية الجراحية.

بعدها يتم الاتصال بالردهة المخصصة للمريض لأستلامه و مرافقته الى الغرفة الخاصة به من قبل الممرض حصراً بعد تحديدها من قبل مكتب الدخول. و بعد دخول المريض رسمياً الى المستشفى يتم الاتصال بالطبيب (الجراح) بواسطة مسؤول صالة العمليات.

موافقة المريض لأجراء العملية / التداخل الجراحي:

1– يتم توقيع موافقة اجراء العملية الجراحية من قبل المريض و احد مرافقي المريض من الدرجة الأولى حصراً و بحضور الطبيب الجراح في صالة    العمليات.
2– مبلغ الضمان يشمل أجور العملية الجراحية مع إضافة مبلغ تأمين تخميني لأدوية التخدير و الادوية العلاجية التي تصرف على المريض و حسب  الجدول المرفق, حيث ان مبلغ التأمين يغطي أجور العلاج و الفحوصات الإضافية ان وجدت او يتم استرداد المبلغ عند خروج المريض من المستشفى بسلامة و عافية.
3– بشكل عام تعتمد أسعار العمليات الجراحية على فئة العملية (ولادة طبيعية, ولادة قيصرية, عملية صغرى, عملية وسطى, عملية كبرى, و عملية فوق الكبرى) ما عدا عمليات الأطباء الأجانب حيث ان اجورها تعتمد على أجور المواد المستعملة في العملية.

فترة الرقود:

ان فترة الرقود لكل عملية تختلف مع اختلاف العمليات, فعلى سبيل المثال: للولادة القيصرية و العملية الصغرى و الوسطى و الكبرى خصصت ليلة واحدة مجاناً من ضمن سعر العملية. اما العمليات فوق الكبرى فمدة الرقود هي ليلتين مجاناً من ضمن سعر العملية. و بالنسبة لعمليات الكسور و الفقرات فخصصت ثلاث ليالي مجاناً بالإضافة الى الطعام طيلة تلك الفترة.

- جميع الحقوق محفوظة لمستشفى الامام الحجة (عج)الخيري كربلاء 2019